الأخبار

“القسام” تتبنى عملية إطلاق نار قرب طولكرم وتنعى منفذيها

أعلنت “كتائب القسام” الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، مسؤوليتها عن عملية إطلاق النار قرب مستوطنة “أفني حيفتس” المقامة على أراضٍ فلسطينية جنوب شرقي مدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية.

وزفّت “كتائب القسام” في بيان لها تلقته ” اليوم الخميس، شهيدا طولكرم. مؤكدة أنهما هاجما مركبات الاحتلال قرب مستوطنة “أفني حيفتس”؛ قبل أن يشتبكا مع جنود الاحتلال على أحد الحواجز العسكرية ويستشهدا.

وقالت، إن الشهيدين حذيفة فارس وعبد الرحمن عطا “من مجاهديها”، ونفذا إطلاق النار انتصارًا للقدس والأسرى، وردًا على اعتداءات الاحتلال في المسجد الأقصى.

وأردفت: “عملية طولكرم البطولية اليوم؛ والتي نفذها مجاهدونا، تأتي لتؤكد أن بركان الضفة الغربية لن يخمد وبأن مقدساتنا وحرائرنا وأسرانا خط أحمر”.

واستدركت: “هذه العملية جاءت ضمن سلسلة عمليات الرد على عدوان الاحتلال المتواصل، والتي كان آخرها عمليات القسام في الخلي لوحوارة والأغوار وتقوع خلال الشهور الماضية وخلفت 3 قتلى و5 إصابات”.

وجاء في بيان القسام: “تأتي هذه العملية استكمالاً لما بدأه مجاهدو القسام في مخيم طولكرم، والذين أوقعوا قوةً صهيونيةً خاصة في كمينٍ محكم برفقة إخوانهم المجاهدين من الفصائل الأخرى فجر اليوم”.

وجددت كتائب القسام التأكيد على أن “استمرار تغوّل الاحتلال وتماديه ضد المقدسات والأسرى والحرائر سيسعر ناراً تبدد أمنه، وتزلزل أركانه”.

وأثنت على “انتفاضة الشعب الفلسطيني” في كل مناطق الضفة الغربية. مبينة أن ما حدث خلال الساعات الماضية “ملحمةً في الصمود والتصدي للاحتلال، لا سيما في مخيم طولكرم ونابلس وجنين وعزون ورام الله”.

واستطردت: “لن تفلح محاولات العدو واستهدافه لمجاهدي شعبنا في وقف مقاومتنا، وستكون اقتحاماته لمناطقنا ومخيماتنا فرصةً لبنادق مجاهدينا وعبواتهم في حصد مزيدٍ من أرواح جنود نخبته، وما هو قادم أدهى وأمرّ”.

واستشهد صباح اليوم، الشابان عبد الرحمن فارس عطا وحذيفة عدنان فارس، برصاص جيش الاحتلال، بعد تنفيذهما عملية إطلاق نار استهدفت مستوطنًا على دراجة نارية، قرب قرية شوفة جنوب شرقي مدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية.

وفي وقت سابق اليوم، أقرّ المتحدث باسم جيش الاحتلال بإصابة جندي إسرائيلي (دون الحديث عن طبيعة الإصابة) برصاص مقاومين فلسطينيين في مخيم طولكرم.

وأصيب فجر اليوم الخميس، خمسة من جنود الاحتلال، خلال اشتباكات مسلحة في مخيم طولكرم للاجئين، وسط مدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية.

وقالت القناة “14”  التابعة للاحتلال: إن 5 جنود أصيبوا جراء انفجار عبوة ناسفة في طولكرم. منوهة إلى أن جراح ثلاثة جنود وصفت بـ “الخطيرة”.

المصدر: سند

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض