الأخبارمحليات

كيف تجري العملية الانتخابية في مدينة نابلس؟

ينتظر أهالي نابلس بترقب إعلان لجنة الانتخابات المركزية، أسماء المترشحين للانتخابات المحلية للمرحلة الثانية، المقبولين لديها عقب إغلاق باب الترشّح يوم الخميس القادم.  

ومن المقرر أن تشرع لجنة الانتخابات المركزية بإغلاق أبوابها أمام المترشحين للانتخابات المحلية، بعد يومين، ووقف استقبال طلبات الترشح في مختلف مكاتب المناطق الانتخابية.  

وقال منسّق دائرة نابلس الانتخابية محمود مسيمي في حديث خاص لـ “تلفزيون المدينة” ، أنه سيجرى انتخابات لـ 9 هيئات محلية في مدينة نابلس، بعد أن كانت المرحلة الأولى تشمل 30 هيئة محلية، بقرار من مجلس الوزارء بإجراء الانتخابات للمحافظات جميعها. 

وأفاد بأن لجنة الانتخابات أشرفت على الجدول الزمني لإجراء الانتخابات، وتنظيم قوائم القبول والتسجيل، لتنظيم إجراء عملية الترشّح. 

وحول أعداد القوائم، أشار المسيمي في حديث لـ “تلفزيون المدينة” إلى أنه حتى اللحظة لم يسلّم أي من المرشحين قوائمهم، قائلًا: “من الممكن تسليم القوائم في الأيام الأخيرة كما جرت العادة أنه يمكن في السنوات الانتخابية السابقة.

وأكد أن هذا النهج من الممكن أن يقود القوائم إلى المخاطرة بإمكانية قبولها من عدمه، تكمن في عدم تطبيق شرط من الشروط الترشّح، كأن يكون أحد أعضاء القائمة لم يبلغ السن القانوني، أو أن يكون أحد المرشحين غير مدرج في الهيئة الانتخابية، أو وجود خلل في ترتيب النساء داخل القائمة. 

ودعا المسيمي المرشّحين إلى تسليم القوائم مبكرًا، والقدوم إلى مكتب لجنة الانتخابات ولاستفسار عن شروط الترشّح، كي لا ينتج أي ظروف تعكر صفو العملية الانتخابية القادمة.

كتبت: هالة حسون

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض