الأخبار

الدفاع المدني: الاحتلال استهدف خلال 48 ساعة 4 مراكز للنازحين و11 منزلا مأهولا

كشفت مديرية الدفاع المدني الفلسطيني، النقاب عن مرحلة أشد شراسة وأبلغ قساوة في العدوان العسكري المستمر على قطاع غزة. موضحة أن الاحتلال يُركز في استهدافه على خيام وأماكن إيواء النازحين والمنازل المأهولة بالسكان.

وأضاف “الدفاع المدني” في مؤتمر صحفي تابعته اليوم الثلاثاء، “لقد واجهت طواقم الدفاع المدني في قطاع غزة خلال ألـ 48 ساعة الماضية ارتفاعا كبيرا في عمليات استهداف مراكز إيواء النازحين والعيادات الصحية ومقدمي الخدمة الإنسانية وكذلك منازل المواطنين”.

ونوه إلى أن الاحتلال كثّف استهدافاته في محافظتي غزة والشمال ومخيمات النازحين في رفح. مؤكدًا: “تعمد الاحتلال تنفيذ عدد من الاستهدافات في آن واحد”.

 

وأفاد بأن طيران الاحتلال الحربي استهدف خلال الـ 48 ساعة الماضية 4 مراكز تؤوي نازحين وتتبع معظمهما لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين و11 منزلا مأهولا بالسكان.

وأكمل: “إن هذه المرحلة الخطيرة من هذا العدوان، والتي يطلق عليها الاحتلال المرحلة (ج)، تستهدف بشكل مباشر آلاف الفلسطينيين من النازحين والمواطنين الذين عادوا إلى منازلهم المدمرة”.

ونبه “الدفاع المدني” إلى أن المرحلة “ج” من العدوان تضع الفلسطينيين تحت تهديد الموت المستمر.

واستطرد: “الأمر الذي فاقم من معاناة عمل طواقم الدفاع المدني التي لا تمتلك معدات وأجهزة الإنقاذ والإطفاء اللازمة للتعامل مع هذه المرحلة الخطيرة”.

وأكد استمرار الاحتلال في تطبيق منهجية الإبادة الجماعية بحق أسر فلسطينية بأكملها، وقصف المنازل فوق رؤوس ساكنيها وهم نائمون دون أدنى اعتبارات للإنسانية أو الأخلاقية أو القانونية.

وحمّل الدفاع المدني، الاحتلال مسؤولية استمراره في جرائم الإبادة الجماعية بحق أبناء شعبنا، وإصراره على ارتكاب مزيدا من هذه الجرائم بملاحقته للنازحين في أماكن إيوائهم.

ودعا، العالم الدولي والعربي إلى التدخل العاجل لإدخال المركبات والمعدات اللازمة لإنقاذ الأرواح والممتلكات. مطالبًا دول العالم والمنظمات العالمية والأممية بالتدخل العاجل لوقف حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

واستدرك: “ما زال الاحتلال يمارس عمليات الإبادة باستخدامه أسلحة فتاكة بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة، وهذا ما تشاهده وتتعامل معه طواقمنا يوميا في الأماكن التي تتعرض للقصف والاستهداف”.

المصدر: سند

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض