الأخبار

الاحتلال يواصل قصف غزة و ارتفاع عدد الشهداء إلى 2750

ارتفعت حصيلة الشهداء في غزة إلى 2750 بينما الجرحى إلى 9600 في وقت يشهد فيه قطاع غزة عدوانا مكثفا ومتواصلا للأسبوع الثاني على التوالي يستهدف المناطق والمنازل المأهولة بالسكان، فيما يمارس الاحتلال ضغوطا من خلال عدوانه بطرق غير مباشرة من بينها إعادة تزويد جنوب قطاع غزة بالمياه بشكل جزئي من أجل تهجير أهالي غزة في الشمال إلى الجنوب.

في المقابل، تشهد الحدود الشمالية مع لبنان توترا متصاعدا ومستمرا وذلك مع تبادل القصف بين جيش الاحتلال من ناحية و”حزب الله” والفصائل الفلسطينية في لبنان من ناحية أخرى.

وأصيب 8 إسرائيليين بجروح بينها خطيرة من جراء صواريخ أطلقت من لبنان وتبنتها كتائب القسام باتجاه منطقة الجليل الغربي، فيما تبنى “حزب الله” استهداف مواقع عسكرية ودبابات للاحتلال على الحدود.

و سمح صباح اليوم الإثنين، بنشر خبر مقتل ملازم من جيش الاحتلال في الجولان، بإطلاق نار مضاد للدبابات قرب موقع “نوريت” على الحدود الشمالية مع لبنان. كما سمح بنشر أن مقتل جندي آخر من لواء غولاني

وفي الوقت الذي يواصل جيش الاحتلال حشد قواته والتحضر للتوغل البري وسط عملية التهجير القسري التي ينفذها والمجازر التي يرتكبها بحق العائلات في غزة، يواصل الطيران الحربي للاحتلال شن غارات واسعة تستهدفت منازل المدنيين.

هذا وارتفعت حصيلة القتلى الإسرائيليين إلى 1400 منهم 291 جندي.

هذا و قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” إن احتياطيات الوقود في جميع مستشفيات قطاع غزة من المتوقع أن تكفي لنحو 24 ساعة فقط.

وأضاف المكتب على تقريره اليومي حول الأوضاع في قطاع غزة، أن توقف المولدات الاحتياطية سيعرض حياة آلاف المرضى للخطر.

وحذرت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية لين هاستينغز، من خطورة الوضع “اللاإنساني” غير المسبوق في غزة ونفاد الإمدادات الأساسية.

المصدر: أجيال

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض