الأخبار

الاحتلال يواصل عدوانه على طولكرم ومخيمها ويشن حملة اعتقالات واسعة ويفجر منزلا

فجرت قوات الاحتلال ظهر اليوم الأربعاء، منزل المواطن عزمي الغانم في حارة الغانم بمخيم طولكرم.

وأجبرت قوات الاحتلال سكان المنزل على مغادرته تحت تهديد السلاح، وقامت بتفخيخه وتفجيره، وإحداث أضرار جسيمة فيه وفي المنازل المحيطة به.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على مخيم طولكرم الذي بدأته منذ الساعة الرابعة والنصف فجرا، وشددت حصارها عليه من جميع مداخله، ودفعت بتعزيزات إضافية من قوات وآليات إلى داخله.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين طالت العشرات منهم، ونقلتهم إلى مباني استولت عليها داخل المخيم وخارجه، وأجرت معهم تحقيقا ميدانيا فيها.

وتحدث رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم طولكرم، منسق القوى الوطنية والإسلامية فيصل سلامة، عن الوضع السائد داخل المخيم، جراء اقتحامه المتواصل، موضحا أن قوات الاحتلال أطبقت حصارها المشدد على المخيم، وسط مداهمات للمنازل في كل حاراته، تخللها التفتيش والاستيلاء على الهواتف النقالة، ووضع النساء والأطفال في منزل واحد.

وأضاف أن الاحتلال جرف شوارع المخيم ودمر بنيته التحتية من شبكات المياه والاتصالات والصرف الصحي والكهرباء، واقتحامه للمحلات التجارية والمؤسسات العامة والخاصة على جوانب الشوارع بعد خلع أبوابها، مشيرا إلى أنه تم تدمير جانب من مبنى الخدمات الشعبية وتحويله إلى ثكنة عسكرية ونقطة للتحقيق الميداني مع المعتقلين.

ووصف سلامة وضع المخيم حاليا، بالمأساوي والكارثي، بحيث تحول إلى منطقة منكوبة مدمرة تدميرا شاملا يعيش سكانها تحت ظروف صعبة.

وفي السياق ذاته، استهدفت قوات الاحتلال الصحفيين أثناء عملهم في تغطية الاقتحام، وأجبرتهم على مغادرة المكان وهددوهم بالاعتقال، في الوقت الذي أطلقت الرصاص الحي على مركبة مصور تلفزيون فلسطين فادي ياسين التي كانت متوقفة في المكان.

بدوره، أفاد مدير مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي لمصادر اغلامية، بوصول ثلاث إصابات إلى المستشفى، وهي لسيدة (58 عاما) من مخيم طولكرم أصيبت بعيار ناري في الصدر وحالتها مستقرة، فيما أصيب المسعف في الهلال الأحمر عبد الله ربابعة بشظايا رصاص في قدمه وحالته مستقرة أيضا، وضابطة الإسعاف صفية بلبيسي بشظايا في اليد.

وكان أربعة مواطنين استُشهدوا وأصيب آخرون بجروح، في قصف طائرة مسيرة للاحتلال، استهدف حارة التمام في مخيم طولكرم.

وقالت مصادر في مستشفى ثابت ثابت الحكومي، إن الشهداء الأربعة، هم: أحمد طارق نعمان فرج (18 عاما)، ووليد ابراهيم محمد غانم، وأحمد معين ذيب مهداوي (36 عاما)، وأحمد موسى مطلق بدو.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد عودة محمد عودة من منزله في الحي الجنوبي لمدينة طولكرم، والشاب أمير رامي عزت جيوسي من إسكان الموظفين في ضاحية اكتابا شرق المدينة، فيما انتشرت آليات الاحتلال في مختلف أحياء المدينة وخاصة الغربية والجنوبية والشرقية، وتمركزت في عدة محاور ومفترقات، حيث أعاقت حركة تنقل مركبات الإسعاف من المخيم وإليه، وأخضعتها للتفتيش.

المصدر: وفا

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض