الأخبار

الاحتلال يواصل تدمير المربعات السكنية وارتكاب المجازر بقطاع غزة

يواصل جيش الاحتلال، لليوم الـ 104 على التوالي، حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، وتواصل طائراته ومدفعيته دك المباني والمربعات السكنية فوق رؤوس ساكنيها في كافة أنحاء القطاع، وارتكاب المزيد من المجازر الوحشية بحق المدنيين، خاصة النساء والأطفال.

وشنت قوات الاحتلال فجر اليوم سلسلة غارت في مناطق متفرقة من قطاع غزة، واستمر وصول أعداد من الشهداء والمصابين إلى المستشفيات.

وذكر سكان محليون لـمصادر إعلامية أن طيران الاحتلال شن غارات جوية شرقي محافظة خانيونس، تزامنا مع اشتباكات ضارية تتخللها انفجارات بين المقاومة وقوات الاحتلال وسط مدينة خانيونس.

وارتكب الاحتلال مجزرة جديدة مروعة عندما قصفت طائراته الحربية منزلًا يعود لعائلة “الزاملي” بالقرب من منطقة مسجد البحابصة شرق رفح، موقعة 19 شهيدا، بينهم نساء وأطفال، وعددا من الإصابات وصلت إلى مستشفى النجار.

ويوم أمس ارتكبت قوات الاحتلال، 16 مجزرة جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، خلال 24 ساعة، أسفرت عن ارتقاء 163 شهيدًا و350 إصابة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، إن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ونوهت “صحة غزة” إلى أن حصيلة العدوان العسكري المستمر على القطاع منذ 7 أكتوبر 2023، قد ارتفعت إلى 24 ألفًا و448 شهيدًا، بالإضافة لـ 61 ألفًا و504 جرحى بإصابات متفاوتة بينها خطيرة وخطيرة جدًا.

وتواصل قوات الاحتلال تعطيل شبكات الاتصال والانترنت لليوم الـ 7 على التوالي عن قطاع غزة، ما يفاقم معاناة المواطنين، ويعرقل عمل طواقم الإسعاف ويؤخر وصولها للمناطق المستهدفة.

المصدر: سند

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض