الأخبار

الاحتلال يفرض إغلاقاً شاملاً على الضفة والقطاع

فرض جيش الاحتلال إغلاقاً شاملاً على الضفة الغربية وأغلق معابر قطاع غزة اعتباراً من منتصف الليلة الماضية، وذلك بسبب حلول ما يسمى “عيد الغفران” اليهودي.

ورفعت شرطة الاحتلال والجيش من حالة التأهب وذلك خشية وقوع عمليات واختراقات للمستوطنين الدين تزاحموا بعشرات الالاف الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، لأداء ما يسمى “صلوات الإعتذار” في حائط البراق، حيث اغلقت فيها طرق ومحاور عديدة تؤدي الى البلدة القديمة وسلوان.

ومن المتوقع أن تعزز شرطة الاحتلال اجراءاتها على اكثر من 780 كنيساً سيتوافد عليها اكثر من 150 الفاً من المتدينين اليهود لاداء صلاوات الغفران خلال فترة العيد.

وستغلق شرطة الاحتلال كافة الطرق المؤدية الى المستوطنات في مدينة القدس، اعتباراً من ساعات العصر حيث سيتم إغلاق شارع القدس – بيت لحم – الخليل كلياً بما في ذلك معبر “الانفاق وقبة راحيل” كما سيتم إغلاق “معبر حزما ومعبر بيتونيا” وسيتم السماح بالتحرك عبر معابر قلنديا شمال القدس والزيتونة الى الشرق ومزموريا من الجنوب.

وكانت سلطات المعابر الحدودية قد أغلقت معبر الكرامة في الساعة الـ8 من صباح اليوم وسيتم فتحه مساء الغد بعد نهاية العيد.

كما أعلنت سلطة المطارات عن إغلاق المجال الجوي كليا لمدة 32 ساعة ونصف اعتباراً من الـ2 من بعد ظهر اليوم حتى الساعة الـ10:30 من مساء غد الاثنين، في حين تتوقف حركة القطارات بين المدن في الساعة الـ1 من بعد الظهر والقطار الخفيف في مدينة القدس عند الساعة الـ2، وحركة الحافلات بين الساعتين الـ2،3 من بعد ظهر اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض