الأخبار

الاحتلال يعتقل 80 مواطنا من الضفة الغربية

شنّت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، حملة اقتحامات واسعة في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلة، شملت مداهمة منازل المواطنين وتفتيشها وإخضاع العشرات منهم لـ “تحقيق ميداني”.

ورصدت مصادر إعلامية اعتقال قوات الاحتلال لـ 50 مواطنا من بلدة عزون شرقي مدينة قلقيلية، شمال الضفة المحتلة، ومصادر 30 مركبة مدنية، بعد تعرض البلدة لاقتحام واسع.

واعتقلت قوات الاحتلال 15 شابًا من مخيم العروب للاجئين، شمالي مدينة الخليل، جنوب الضفة، عقب حملة مداهمة واسعة تخللها مواجهات وإصابة شابين بالرصاص الحي.

ومعتقلو مخيم العروب، هم: عمر الجابري، معن العدوي، مؤيد جابر أبو سل، صامد جهاد جعارة، حسن يوسف جوابرة، جواد أبو هشهش، هاشم جبر الطيطي، نادر أحمد سمارة، محمد بدوي جوابرة، وعبد الله محمد حلايقة.

واعتقل الاحتلال أيضًا من مخيم العروب كلًا من: محمود محمد البدوي، محمد ناصر محفوظ، فؤاد أحمد الحدوش، عبد الكريم جبر الطيطي، ومحمد الحدوش.

وشملت اقتحامات الاحتلال منطق المحول في مدينة الخليل، وقامت بتحطيم أبواب بعض المحال التجارية، واستولت على مخرطة تعود للمواطن بسام زيتون، وفتشت منزلًا في منطقة المحاور.

وأشارت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة دورا جنوبي غرب الخليل، ودهمت عددًا من المنازل وفتشتها، وحطم جنودها بعض كاميرات المراقبة المُثبتة على المحال التجارية في البلدة.

وقالت المصادر إن جيش الاحتلال اعتقل الشاب هيثم محمد صبيحات، عقب اقتحام وتفتيش منزل عائلته في قرية رمانة، غربي مدينة جنين، شمال الضفة المحتلة.

وأضافت المصادر أن الاحتلال اعتقل الشابين صهيب قبها، والأسير المحرر أحمد عز الدين عمارنة، بعد اقتحام بلدة يعبد جنوبي غرب مدينة جنين، ومداهمة منزلي ذويهما والعبث بمحتوياتها.

وفي مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية، اعتقل الاحتلال الشقيقين مهدي ويحيى خويرة، وابن عمهما لؤي خويرة من منطقة الضاحية، ووالد الشهيد وديع الحوح من منزله في حي الجبل الشمالي.

وأوضحت المصادر في طوباس، أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين من المدينة؛ بينهم ثلاثة أسرى محررين هم: أنيس أحمد صوافطة، محمد عمار دراغمة، ومعاذ دراغمة، وزوجة الأسير المحرر يزن غالب صوافطة للضغط عليه لتسليم نفسه.

ونوهت مصادر محلية، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من: إبراهيم جمال حسان، وعاطف سليمان عبيات، من منطقة العبيات شرقي بيت لحم، وإبراهيم محمد الخمور من بيت جالا غربي المدينة، وحمزة خالد عياد من منطقة وادي معالي وسط بيت لحم.

المصدر: سند

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض