الأخبار

الاحتلال يتسبب بإحراق بيوت بلاستيكية ومزروعات جنوب طولكرم

 تسببت قوات الاحتلال، فجر اليوم الإثنين، بإحراق بيوت بلاستيكية ومزروعات، جنوب مدينة طولكرم، بعد أن استهدفتها بقنابل ضوئية وصوتية.

وقال المزارع عدي الطنيب، إن قوات الاحتلال المتواجدة عند البوابة المقامة على مقطع جدار الفصل والتوسع العنصري غرب ضاحية ارتاح جنوب المدينة، أطلقت وابلا من القنابل الضوئية والصوتية تجاه الأراضي الزراعية المحاذية للجدار، ما تسبب في اشتعال النيران في البيوت البلاستيكية والمزروعات واحتراقها بشكل كامل.

وأضاف أن النيران امتدت إلى أشجار الزيتون والأفوجادو وشبكات الري في الأراضي الزراعية المكشوفة، والتي تعود لمزارعين من ضاحية ارتاح.

وأشار الطنيب إلى أن طواقم الدفاع المدني حضرت إلى المكان وتمكنت من إطفاء الحرائق بعد عناء طويل، بسبب الرياح التي ساعدت في انتشار النيران وامتدادها إلى مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في تلك المنطقة.

وأوضح أن قوات الاحتلال صعدت من انتهاكاتها بحق المزارعن في تلك المنطقة بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وتمنعهم من الوصول إلى أراضيهم التي تبعد مسافة 300 متر عن الجدار، وتطاردهم وتطلق النار تجاههم، إضافة إلى تمزيق البيوت البلاستيكية وتخرب المزروعات.

وأضاف أن المزارعين خاطروا بحياتهم للوصول إلى أراضيهم للعناية بمزروعاتهم، التي تعتبر مصدر رزقهم الوحيد، إلا أن الاحتلال يصر على التضييق عليهم من خلال إحراق البيوت البلاستيكية وتدمير المزرواعات.

المصدر: وفا

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض