الأخبار

الإبادة الجماعية في يومها الـ 124

تتواصل مشاهد القتل المروّعة الذي تمارسه قوات الاحتلال في قطاع غزة لليوم الـ 124 على التوالي، مستهدفة كل ما يتحرك أمامها، دون أن تفرق بين مقاوم أو طفل أو شيخ أو امرأة.

ومع تفاقم سوء الأوضاع المعيشبة في قطاع غزة، حذّرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، من الانتشار المقلق للأمراض في قطاع غزة بسبب نقص الصرف الصحي والمياه النظيفة.

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة إن 11 ألف جريح ومريض بحاجة ماسة وكأولوية عاجلة لمغادرة قطاع غزة من اجل إنقاذ حياتهم.

وأضاف في تصريح صحفي مقتضب، اليوم الأربعاء: “استطعنا تشغيل أجزاء من مستشفيات شمال غزة، ولكننا بحاجة إلى وصول الإمدادات الطبية والوقود وعودة الطواقم الطبية من الجنوب لاستمرار عملها”.

ومنذ ساعات صباح اليوم الأربعاء، وصل 4 شهداء لمستشفى غزة الأوروبي بينهم 3 أشقاء، وهم: محمد ومحسن وعبد الرحيم يوسف محسن بربخ، إضافة للشهيدة بسمة تيسير حسن أبو طعيمة.

وأفاد الهلال الأحمر باستشهاد مريضة تبلغ من العمر (77 عامًا)، جراء نقص الأكسجين في مستشفى الأمل التابع للجمعية في خانيونس، حيث يعاني المستشفى منذ أيام من نقص حاد في الأكسجين اللازم لغرفة العناية المكثفة وللمرضى المنومين فيه.

وظهر اليوم، شنّت طائرات الاحتلال غارة قرب ميناء غزة غربي المدينة، فيما قصفت مدفعية الاحتلال شارع الوحدة في محيط برج شوا وحصري، حيث هزّت انفجارات عنيفة مدين غزة. .

وفي جريمة جديدة، أطلق قناص النار على الفتاة رؤى قديح (14 عامًا) أمام مجمع ناصر الطبي في خانيونس، خلال توجهها للمستشفى للحصول على الماء، كما أصيب شاب آخر برصاص جيش الاحتلال في محيط المستشفى.

واستشهد الشاب عاطف أبو حطب بعد إطلاق جيش الاحتلال النار عليه في شارع البحر غرب خانيونس صباح اليوم.

وأفادت مصادر، بأن مستشفى المعمداني بمدينة غزة استقبل منذ الصباح جثامين ثلاث شهداء وعدد من الجرحى بنيران قوات الاحتلال.

وذكرت المصادر في رفح، أن طائرات الاحتلال بدون طيار قصفت هدفًا في منطقة مصبح شمال المدينة.

وأطلق جيش الاحتلال، قذائف فسفورية على محيط شارع الشهداء والمجلس التشريعي والاتصالات في مدينة غزة، بينما تواصل القصف المدفعي بشكل مكثف في منطقة البطن السمين في خان يونس.

وأفاد مراسلنا، بتجدد القصف المدفعي على مناطق قيزان النجار جنوب خان يونس، وعلى المناطق الشرقية لمدينة رفح.

ووصلت 7 إصابات برصاص جيش الاحتلال إلى مستشفى المعمداني بمدينة غزة، في حين استشهد مواطن وأصيب آخرون برصاص جيش الاحتلال في حي الرمال وسط مدينة غزة.

وقالت المصادر إن زوارق الاحتلال الحربية أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه ساحل بحر رفح، كما شنت طائرات الاحتلال الحربية تشن أحزمة نارية جنوب وشرق ووسط خانيونس.

المصدر: وفا

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض