الأخبارطقس

الأحوال الجويّة: جفاف 8 أشهر ينتهي غدًا

توقعت الأرصاد الجويّة أن تشهد البلاد أحوال جويّة غير مستقرة، وهطول أمطار رعدية قد تكون غزيرة من ساعات مساء وليل الخميس، إلى صباح الجمعة تدريجيًا في مناطق مختلفة.

وأشارت الأرصاد إلى انخفاض ملموس في درجات الحرارة يوم الجمعة، تحوّل الأجواء إلى باردة بوجه عام في الجبال مع هطول أمطار رعديّة بين الحين والآخر.

وأضافت أن تعمق تأثير الفعالية الجوية يبدأ مع صباح يوم السبت، حيث تهب رياح نشطة قد تكون ذات هبات قوية، مع هطول أمطار في مختلف المناطق، ستستمر طوال الأسبوع المقبل على فترات في مناطق دون آخرى.

وأشارت التنبؤات الجويّة إلى أن أكثر المناطق تأثرًا بالحالة الجوية، هي مناطق السواحل، وتشمل سواحل قطاع غزة.

وجاءت التوقعات الأحوال الجويّة للأيام القادمة كالتالي: 


يوم الخميس : تبقى الأجواء خريفية دافئة ومعتدلة المشمسة تسود البلاد، دون أي تغير ملموس على درجات الحرارة التي ستبقى تراوح حول بداية العشرينيات مئوية في المناطق الجبلية، وعند منتصفها في المناطق السهلية، والساحلية، وحول الثلاثين مئوية في المناطق الغورية، والبحر الميت .

يوم الجمعة: يطرأ انخفاض على درجات الحرارة التي تكون حول معدلاتها السنوية الخريفية، ويسود طقس مائل للبرودة صباحاً، وطقس خريفيّ لطيف عموماً في ساعات النهار، وفي ساعات الليل يطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع طقس بارد نسبياً، وفرصة لتساقط زخات محلية من الأمطار في بعض المناطق الساحلية والشمالية. 

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض