الأخبار

اعتماد أسعار الشراء الخاصة بالطاقة من مصادر الطاقة المتجددة

قرر مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة الأسبوع الماضي باعتماد السعر الجديد لشراء الطاقة الكهربائية المنتجة من مصادر الطاقة الشمسية ليصبح 85% كحد أقصى من معدل أسعار شراء الطاقة الكهربائية من مصادر الطاقة التقليدية.

كما صادق المجلس على تعديل تعليمات صافي القياس والرسوم المتعلقة بها، بحيث يقوم الموزع بموجب القرار الجديد بخصم 10%من كمية الطاقة المصدرة إلى شبكة الكهرباء، أما في مشاريع العبور فيقوم الموزع بخصم 12% من الطاقة المصدرة/المنتجة إلى شبكة الكهرباء.

وفي حال كانت كمية الطاقة المستهلكة أكبر من الطاقة المصدرة بعد الخصم يقوم المستهلك شهريا بتسديد صافي كمية الطاقة الكهربائية المترتبة عليه.أما إذا كانت الطاقة المستهلكة أقل من الطاقة المصدرة بعد الخصم يقوم الموزع بتدوير صافي رصيد الطاقة الكهربائية إلى حساب الشهر الذي يليه

وتسري التعديلات بموجب هذا القرار على المشاريع الجديدة فقط مع الحفاظ على عقود المشاريع الموقعة قبل هذا التعديل.

وقال م. ظافر ملحم / رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية أن هذه القرارات صدرت بناءً على تنسيب من سلطة الطاقة بعدما قامت بعمل الدراسات والتحليلات المالية والاقتصادية، بناءً على توصية من مجلس تنظيم قطاع الكهرباء بهذا الخصوص .

ومن الجدير بالذكر أن سلطة الطاقة تقوم بعمل المراجعات الدورية للقوانين والتشريعات والتعليمات بما يراعي مصالح كافة الأطراف ويشجع على زيادة الاعتمادية على مصادر الطاقة النظيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض