الأخبار

اعتقال شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة في نابلس

اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية شاباً من ذوي الاحتياجات الخاصة قرب مستوطنة إيتمار شرق نابلس، بزعم محاولته اختراق مستوطنة إيتمار الواقعة غرب بيت فوريك.

ويقول والد الشاب في تصريح لوسائل الإعلام: “ابني محفوظ غسان نصاصرة (٢٩ عاما) من بلدة بيت فوريك، يعاني من اضطرابات نفسية وحالة صرع، وتلقيت اتصالا من رقم خاص في تمام الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل أخبرني بأن ابني محفوظ محتجز في حوارة، ومعي 25 دقيقة لإحضار دوائه الخاص”.

وتابع والد الشاب: “أخذت الدواء وذهبت أنا وابن اختي إلى معسكر حوارة، وأخبرنا الجندي بأنه مريض وحامل سكينة وموقوف في التحقيق، طلبنا نشوفو وقلت لهم ابني عنده مشاكل ويعاني من اضطرابات نفسية وتشنجات وعند انقطاع الدواء عنه يحدث له مشاكل، وأنا أحملكم المسؤولية كاملة، قالوا إحنا بنعرف لهيك طلبنا الدواء”.

وأكد والد الشاب أنهم صدموا بخبر اعتقال ابنهم، وفوجئوا بوصوله لحوارة، إذ إنه يعاني  من الصرع ويحدث له تشنجات، وكان قد أصيب بمرض السحايا وهو صغير ووقع عن الدرج، وأصيب بنقطة دم على الدماغ، ويحتاج إلى رعاية صحية خاصة.

ويناشد والد محفوظ الجهات المعنية والصليب الأحمر والجمعيات المختصة في حقوق الإنسان والدفاع عن ذوي الإعاقة، بضرورة متابعة قضية اعتقال ولده، ويخشى أن يفعلوا بابنه كما فعلوا بالشهيد إياد الحلاق.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض