الأخبار

استجابة لحراك عالمي.. إضراب في لبنان والأردن تضامنا مع غزة

عم الإضراب الشامل، اليوم الإثنين، لبنان والأردن، تضامنا ودعما لشعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وتلبية لحراك عالمي ودعوات واسعة النطاق أطلقها نشطاء من مختلف أنحاء العالم تحت وسم: “إضراب من أجل غزة”.

وأعلن مجلس الوزراء اللبناني، إقفال كل الإدارات والمؤسسات في البلاد، اليوم الإثنين، ضمن الحراك العالمي، تضامنا مع غزة والشعب الفلسطيني.

وقال الأمين العام لمجلس الوزراء اللبناني محمود مكية، إن “رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي أعلن بموجب مذكرة حكومية إقفال كل الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات الإثنين”.

وأضاف أن ذلك جاء “تجاوبا مع الدعوة العالمية من أجل غزة، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني ومع أهلنا في غزة، وفي القرى الحدودية اللبنانية”.

وفي السياق، أعلنت نقابة المهندسين في بيروت إقفال أبوابها اليوم الإثنين في المركز الرئيس في العاصمة اللبنانية بيروت، ومراكزها الفرعية في المناطق الأخرى.

وأعلنت النقابة في بيان “تضامنها مع الشعب الفلسطيني في فلسطين المحتلة وقطاع غزة الصامد بوجه العدوان الصهيوني الوحشي”.

وفي الأردن، أعلنت بعض القطاعات والنقابات والمؤسسات التجارية، ووكالة الأمم المتحدة لغوثوتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، إضرابها العاموتوقفها عن العمل.

وأعلنت الأونروا إغلاق جميع منشآتها بما فيها المدارس التابعة لها، استجابة لأصوات من مختلف دول العالم  للإضراب العام.

وقال مدير مستشفى الاستقلال الأردني مؤيد  عمر، إن إضراب نقابة الأطباء لمدة ساعتين جاء نصرة  ودعما لأهلنا في غزة والضفة الغربية وتضامنا معهم،مضيفا أن الإضراب هو أقل شيء يمكن أن نقدمه إليهمفي هذه الظروف الصعبة والمؤلمة التي يمرون بها فيكل يوم وكل ساعة.

وأشار إلى أن التوقف عن العمل شمل العيادات الخارجية للمستشفى مع استمرار تقديم الخدمات للحالات الطارئة فقط.

من جهته، قال رئيس قسم الجهاز الهضمي فيمستشفى الاستقلال محمد تيسير أبو رجب، إن هذا واجبنا أن نكون مع أهلنا في غزة ونساندهم بكل مانملك، ليس تضامنا فقط بالكلام فهم أهلنا ونحنأهلهم.

وقال، إن مستشفى الاستقلال أبدى استعداده لعلاج أيحالة تصل إلينا من غزة، فهذا واجبنا وواجب الأمة  وكلالعرب والمسلمين بدعم هذا الشعب الصامد والمرابطعلى أرضه.

المصدر: وفا

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض