الأخباردولي

ارتفاع ضحايا تفجيرات مطار عدن إلى 13 قتيلًا و 50 جريحًا

أعلنت وزارة الصحة اليمنية في عدن، عن ارتفاع عدد ضحايا التفجيرات الثلاث التي استهدفت مطار عدن، اليوم الأربعاء، إلى 13 قتيلًا، وأكثر من 50 جريحًا.

ونقلت قناة “الجزيرة” عن مصادر طبية، قولها بأن وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد مساعد الأمير، أصيب في التفجيرات، فيما لقت وكيلة وزارة الأشغال العامة والطرق ياسمين العواضي مصرعها في الانفجار. 

ووقعت ثلاثة انفجارات عنيفة ظهر اليوم، في مطار العاصمة اليمنية المؤقتة عدن جنوبيّ البلاد، عقب هبوط طائرة تُقِلّ أعضاء الحكومة الجديدة على مدرج المطار.

ويُرجَّح أن أحد الانفجارات وقع داخل صالة استقبال كبار الزوار، قبل نزول أعضاء الحكومة من الطائرة، فيما لم يتوافر حتى اللحظة أيّ معلومات عن خلفيات الانفجارات، الذي أسقط قتلى وجرحى، وأثار حالة من الهلع سادت المكان.

محل جنتي في نابلس

كما أفاد موقع “المشهد اليمني” بأن الانفجار دوى في صالة استقبال المطار، فيما نقلت وكالة (رويترز)، عن شهود عيان سماعهم إطلاق نار في المطار عدن بعد دوي الانفجار قبل وصول أعضاء الحكومة إليه.

من جهته قال نائب وزير الشباب والرياضة اليمني منير الوجيه لوكالة “الأناضول”: “إن الحكومة عادت بغالبية أعضائها إلى عدن، لمباشرة عملها ومهامها من العاصمة المؤقتة للبلاد”.

وأوضح الوجيه أن وفد الحكومة يضمّ الوزراء وعددًا من نواب الوزراء والوكلاء، إضافة إلى قيادات عسكرية حكومية.

تحرير: هالة حسون

بيتزا العطعوط

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض