الأخبار

“اتصل على ١١٦” للإرشاد النفسي والاجتماعي بنابلس

أطلق محافظ نابلس إبراهيم رمضان اليوم مشروع “الخط الداعم” بالتعاون مع نقابة الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين ولجنة طوارئ المؤسسات الاجتماعية والنفسية في محافظة نابلس.

ويأتي مشروع الخط الداعم استجابة للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد نتيجة الوباء وما رافقها من إجراءات فرضت على شريحة كبيرة من المواطنين ظروفًا استثنائية.

وقال اللواء رمضان إن الظروف الحالية فرضت على مختلف الفئات المجتمعية والعمرية نمطًا جديدًا من الحياة، بات معه التنبه والوعي لاستقرار الأسرة والمجتمع حاجة ملحّة، وسيتيح هذا المشروع لكل المواطنين الحصول على الإرشاد والدعم النفسي والاجتماعي من فريق متخصص، وذلك من خلال الاتصال المجاني على الرقم “116” الذي وفّرته مشكورة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبدعم فني من شركة الاتصالات الفلسطينية.
من جهته، قال الدكتور عماد اشتية نقيب الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في محافظة نابلس، إن مبادرة الخط الداعم هي جزء من المسؤولية المهنية والأخلاقية للنقابة وللجنة طوارئ المؤسسات الاجتماعية والنفسية في المحافظة، وهي تأتي من وعينا لما قد يترتب على بعض فئات المجتمع من آثار نفسية أو اجتماعية. وقال إن فريقًا من خيرة الأخصائيين في المحافظة سيكونون جاهزين للرد على استفسارات المواطنين في محافظة نابلس يوميًا ما بين العاشرة صباحًا وحتى الثامنة مساءً، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي اللازم من خلال الرقم المجاني المعلن “116” من الهاتف الأرضي أو الموبايل.

ومن الجدير ذكره أن فريق الخط الداعم “116” مشكّلٌ من خبراء ومتخصصين من لجنة طوارئ المؤسسات الاجتماعية والنفسية في المحافظة، وهم ممثلين بالمؤسسات التالية: وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، المركز الفلسطيني للإرشاد، جمعية المرأة العاملة، جمعية الهلال الأحمر، مركز الدراسات النسوية، جمعية الشبان المسيحية، نقابة الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض