الأخبار

إغلاق المقاهي والنوادي الرياضية في نابلس

تلفزيون المدينة- نابلس

قال محافظ محافظة نابلس اللواء ابراهيم رمضان مساء اليوم الأحد، إنّ الحكومة بصدد إغلاق كافة المقاهي والنوادي الرياضية والصالات المغلقة، حتى إشعار آخر.

وأوضح رمضان خلال مؤتمرٍ صحفي له، أنّ قرار إغلاق المقاهي والنوادي الرياضية والمباريات وصالات الأفراح والتجمعات سيبقى ساري للمفعول حتى إشعار آخر.

وأوعز رمضان الأجهزة الأمنية بإتخاذ أيّ إجراء قانوني بحق كل مصاب يخالف الحجر الصحي، من خلال توقيفه وإخضاعه للحجر القسري، مشيراً إلى أنّ الحكومة ماضية في تجهيز حجر صحي لكل محافظة، لضمان عدم نقل المصابين من محافظة لأخرى.

ومنع رمضان إجازات الكوادر العسكرية بمختلف رتبها وإجازات الموظفين في القطاع الصحي، فيما منع نشر أو تداول أسماء المصابين بالفيروس أو اختراق خصوصياتهم.

فيما ألغى جميع حجوزات الوفود السياحية في كافة فنادق الضفة وليس في بيت لحم فقط، بالإضافة إلى فرض إغلاق على مدينة بيت لحم ومنع التنقل منها وإليها إلا في حالات الطوارئ.

ونوّه رمضان بعدم السفر خلال هذه الأزمة، بسبب احتمالية إغلاق الجسور في أيّ لحظة في حال تفاقم الامور.

وبخصوص دوام المعلمين  أفاد أنّ وزارة التربية التعليم ستصدر قراراً بخصوص استثناء دوام بعض الموظفين ضمن خططها الطارئة، وتفعيل خطة التعليم عن بعد.

وأشار اللواء أنّ المحافظة تدرس قرار الإفراج المبكر عن بعض الموقوفين لتخفيف الاكتظاظ في مراكز التوقيف.

وحذّر رمضان التجار من استغلال الأسعار واحتكار المواد الضرورية مؤكداً على متابعة هذا الأمر ببالغ المسؤولية وبشكل يومي مع كافة جهات الإختصاص والأجهزة المختصة لمنع الاحتكار.

وطالب رمضان من أصحاب رؤوس الأموال ورجال الأعمال من نابلس وخارجها، بأنّ يقوموا بتقديم مساهمات مالية لأهالي المحافظة جنب إلى جنب مع الحكومة لتوفير كافة الاحتياجات الضرورية لمكافحة الفيروس.

كتبت: هالة حسون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض