الأخبار

أول سيارة لنقل ذوي الاحتياجات الخاصة في فلسطين

نابلس -تلفزيون المدينة- من المُقرر أن تصل بعد أيام سيارة مُخصصة لنقل ذوي الاحتياجات الخاصة إلى نابلس وخصوصاً مكتب تكسي الاعتماد، لتكون أول سيارة في فلسطين مُهيأة ومجهزة بمواصفات عاليمة لنقل ذوي الاحتياجات الخاصة.

منبع الفكرة


يقول الحاج إياد الكُردي صاحب المكتب إن فكرة وجود هذه السيارة نتجت إثر ما حدث مع صابرينا التي رفض أحد سائقي التكاسي أن يُقلها بسبب الكرسي المتحرك التي كانت عليه، فقرر وزير النقل والمواصلات الإسراع بتوفيرها في فلسطين لتجنب مثل هذه الحوادث.

 

وصف السيارة


وفي حديثه عن السيارة قال الكردي إنها مُجهزة لنقل ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن أعلى المواصفات العالمية، وهي مزدوجة الاستعمال، أي بامكان ذوي الاحتياجات الخاصة وغيرهم استعمالها، موضحاً أنها تتسع لثلاثة أشخاص.

وأضاف الكردي أن باستطاعة من هم من ذوي الاحتياجات الخاصة الصعود للمركبة من الباب الخلفي، يُفتح الباب ليكون بشكل مائل، ويصعد الراكب بعربته دون الحاجة للنزول منها، والسيارة من الداخل فيها المكابح لتثبيت العربة، وفيها حزام الأمان، لتوفير كل سبل الأمان للراكب.

سيارة مخصصة لنقل ذوي الاحتياجات الخاصة – جوجل

ووضح الكردي زنه وبالرغم من التكلفة العالية لتجهيز السيارة، إلا أن أجرتها لن تختلف عن الأجرة للسيارات العادية، بل وسيكون استعمالها بالشهر الأول مجاناً، وهي جاهزة للتنقل داخل المدينة وخارجها.

التطلعات المستقبلية


أكد الكردي على ضرورة وجود مثل هذه المركبة في كل محافظات الوطن، وأنهم في المكتب على استعداد لإحضار سيارة أخرى إذا تطلب الأمر، مُشيراً إلى مساعيهم لجعل السيارة تعبر الحدود للتسهيل على ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

https://www.facebook.com/almadina.tvps/videos/156915622277892/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض