الأخبار

أحزمة نارية وغارات عنيفة.. “الحرب على غزة” تدخل يومها الـ 60

صعّدت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، من غاراته الجوية وقصفه المدفعي لعدة مناطق في قطاع غزة، لا سيما جنوبي القطاع الذي تعرض لـ “أحزمة نارية” عنيفة في مدينة خانيونس.

ولليوم الـ 60 واصل طيران الاحتلال الحربي قصف منازل المواطنين المأهولة وتدمير مربعات سكنية وارتكاب مجازر بلغ عدد، وفق المكتب الإعلامي الحكومي، أكثر من 1456 مجزرة، راح ضحيتها آلاف الشهداء والجرحى.

وقال مكتب الإعلام الحكومي، إن الاحتلال يصعّد من حرب “الإبادة الجماعية” في قطاع غزة، ويستخدم قنابل تزن الواحدة منها 2000 رطل. مؤكدًا: “يواجه السكان كارثة إنسانية حقيقية على جميع المستويات”.

بينما أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، مساء أمس الإثنين، عن ارتفاع عدد الشهداء إلى 15899 شهيدًا، وارتفاع عدد المصابين إلى 42 ألف جريح منذ بدء العدوان، مبينًا أن 70% منهم أطفال ونساء.

وتواصلت طوال ساعات الليل وفجر اليوم الثلاثاء، الغارات الجوية والقصف المدفعي على مختلف محافظات قطاع غزة، ونفذ طيران الاحتلال حزاما ناريا عنيفا في بلدة بني سهيلا شرق خانيونس.

وتم انتشال أكثر من 15 شهيدا والعديد من الإصابات جرّاء قصف الاحتلال عدد من المنازل لعائلة النجار في شارع غزة القديم في جباليا البلد شمال القطاع.

وأطلق الاحتلال وابل من القنابل الدخانية والفسفورية في مناطق متفرقة من جباليا.

وشهد محيط مستشفى كمال عدوان شمال القطاع قصفا عنيفا ومتواصلا، واستهدفت غارة منزلاً في محيط المستشفى، بالتزامن مع اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال في محيط المستشفى.

ووصلت عدة إصابات اختناق بالغاز لمستشفى شهداء الاقصى بعد قصف منطقة البركة بدير البلح وسط القطاع.

واستهدف الاحتلال منزلاً يعود لعائلة شعيب مقابل مطاحن الإيمان في المحافظة الوسطى، ودمر طيران الاحتلال الحربي مسجد الجمعية الإسلامية في مخيم النصيرات.

وأبغ عن شهداء ومصابين جراء غارات استهدفت عدة مناطق في خانيونس، وأصيب عدد من المواطنين جراء قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في معن شرق خانيونس.

وفي ساعات الليلة الماضية، أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية “بالتل”، انقطاع خدمات الاتصالات بالكامل عن مدينة غزة وشمال القطاع، نتيجة تضرر عناصر رئيسة بسبب القصف المتواصل.

وقالت الشركة في بيان مقتضب: “نأسف للإعلان عن انقطاع كامل في خدمات الاتصالات (الثابتة والخلوية والإنترنت) في مدينة غزة وشمال قطاع غزة، نظراً لتضرر عناصر رئيسية من الشبكة بسبب العدوان المستمر.

واستشهد عشرات المواطنين المدنيين، جراء استهداف طيران الاحتلال الحربي، مبنى سكنيا لعائلة اليازجي جنوب حي الشيخ رضوان في غزة.

المصدر: سند

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض