الأخبار

أبو عبيدة: الاحتلال خرق التهدئة ومجاهدو القسام ردوا على ذلك

قال الناطق العسكري باسم “كتائب القسام”؛ الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أبو عبيدة، إن مجاهدي القسام ردوا اليوم الثلاثاء على خرق للتهدئة من قبل الاحتلال.

وصرح “أبو عبيدة” عبر صفحته على منصة “تيليغرام”: “نتيجة لخرق واضح من قِبل العدو لاتفاق التهدئة شمال قطاع غزة اليوم، حدث احتكاك ميداني وتعامل مجاهدونا مع هذا الخرق”.

وشدد الناطق باسم كتائب القسام: “نحن ملتزمون بالهدنة ما التزم بها العدو، وندعو الوسطاء للضغط على الاحتلال للالتزام بكافة بنود الهدنة على الأرض وفي الأجواء”. 

وكانت هيئة البث، قد أفادت بـ “انفجار عبوة ناسفة في قوة شمالي قطاع غزة”. بينما نوه جيش الاحتلال إلى أنه “تم تفعيل ثلاث عبوات ناسفة قرب قواتنا ما أدى إلى إصابة عدد من الجنود”.

من جانبها، أوضحت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن ثلاث عبوات ناسفة أطلقت، في حادثتين مختلفتين شمال قطاع غزة، بالقرب من قوات جيش الاحتلال، “خلافاً لاتفاقات وقف إطلاق النار“.

وبيّنت: “في إحدى الحالات أطلقت أيضاً أعيرة نارية باتجاه القوات. وأصيب عدد من المقاتلين بجروح طفيفة”. لافتة النظر إلى أن جيش الاحتلال ردّ بإطلاق النار “للبقاء ضمن خطوط وقف إطلاق النار المتفق عليها”.

المصدر: وفا

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض