الأخبار

آخر تطورات اليوم الـ 162 لـ “الإبادة الجماعية” في قطاع غزة

واصل جيش الاحتلال قصفه للمنازل والبنايات السكنية في قطاع غزة لليوم الـ 162 على التوالي، ما أدى لاستشهاد وفقدان العشرات تحت الأنقاض المدمّرة.

وبلغت حصيلة العدوان على القطاع 31490 شهيدًا، و73439 مصابًا بجراح متفاوتة؛ بينها خطيرة وخطيرة جدًا منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

وذكرت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان المستمر، أمس الجمعة، أن الاحتلال ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 149 شهيدًا و300 إصابة، خلال 24 ساعة.

آخر التطورات.. 

وفي آخر استهدافات الاحتلال، وتطورات العدوان على القطاع:

واستهدف قصف مدفعي صباح اليوم السبت، مناطق جنوب مدينة غزة.

واستشهد 3 مواطنين مدنيين؛ مواطن واثنان من أبنائه، وأصيب آخرون في غارة جوية استهدفت منزلاً لعائلة ضهير في منطقة خربة العدس شمالي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأوضحت مصادر محلية أن مؤذن مسجد حمزة بن عبد المطلب، الشيخ عصام ضهير وأبناؤه باسل ومحمد، قد استشهدوا في قصف استهدف خربة العدس برفح جنوبي قطاع غزة.

وأفادت مصادر إعلامية فجر اليوم بأن دوي انفجار عنيف سُمع في مدينة رفح عقب غارة نفذتها طائرات حربية تابعة للاحتلال. منوهًا إلى استهداف من طائرات بدون طيار شمال المدينة.

ونبهت المصادر إلى أن قوات الاحتلال استهدفت بقصف مدفعي وإطلاق نار عدة مناطق في بلدتي المغراقة والزهراء وسط قطاع غزة.

وقبل وقت صلاة الفجر بأقل من ساعة، تجدد القصف المدفعي شرق رفح، واستهدفت مدفعية الاحتلال مناطق جنوب غربي مدينة غزة.

واستهدف قصف منزلين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، تزامنًا مع قصف مدفعي استهدف شرق مخيم البريج وسط القطاع. وآخر استهدف المناطق الشرقية والشمالية من مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأصيب، الليلة الماضية، 6 مواطنين مدنيين باستهداف طيران الاحتلال الحربي شقة مأهولة في عمارة عائلة الهيصمي شمال رفح.

ونوه مكتب الإعلام الحكومي في غزة إلى أن الاحتلال ارتكب مجزرة بقصف منزل غرب المخيم الجديد بالنصيرات، وسط القطاع، راح ضحيتها 36 شهيدا؛ غالبيتهم أطفال وبينهم نساء حوامل.

شنت طارات الاحتلال  غارة جديدة بعد منتصف الليلة، على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد وإصابة عدد من المواطنين في قصف منزلين شرق وغرب مخيم النصيرات وسط القطاع.

ووصلت إصابات إلى مستشفى الكويت التخصصي جراء استهداف منزل يعود بعائلة الهيصمي شمال مدينة رفح.

وواصلت طواقم الإسعاف والدفاع المدني البحث عن شهداء ومصابين تحت أنقاط بناية الماسة المكونة من 7 طوابق في شارع اللبابيدي في حي الرمال بمدينة غزة، حيث تم تسويتها بالأرض نتيجة استهدافها بعدد من صواريخ الاحتلال.

وذكرت المصادر، أن البناية كانت تضم نحو 40 مواطنًا بينهم نازحون قصفت منازلهم ولجؤوا لأقاربهم في البناية، مشيرة إلى أنها كانت تضم بئرًا يروي سكان المنطقة.

وأصيب عدد من المواطنين في ساعة متأخرة من الليلة، جراء غارة استهدفت منزلا في منطقة مسجد المحطة بمدينة غزة.

كما استهدفت غارة للاحتلال قرب مول الياسمين بمنطقة مصبح شمال رفح جنوب قطاع غزة.

المصدر: سند

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض